الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 2:52 pm











برب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 2:55 pm



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 2:57 pm

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 2:58 pm










حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها


أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه




، فقد أجمع العلماء انه يكفر .


قال القاضي أبو يعلي : { من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف } .


وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم .


فروي عن مالك :


{ من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن }


. ( الصارم المسلول ص 566 ) .


وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك :


{ لأن الله تعالى يقول :


(( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر }


. ( الشفا 2 / 1109 ) .


والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :


أولا : ما استدل به الإمام مالك


، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها


، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .


قال الإمام ابن كثير :


{ وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا


ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } .


( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ،


عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )


) [النور:23] ) .


وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق -


: { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها }


. ( المحلي 11 / 15 ) .


ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ،


من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ،


فمن ذلك :


إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى


{ والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء }


وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23]


، فقال عند تفسير الآية الثانية


: { هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة


، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . .


قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر } .


( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) .


فقد بين ابن عباس


، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ،


لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه


، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه


، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . .


ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف







. ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ).









وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع .




قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17]


: { يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه


، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ،


لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله } .


( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) .


ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم


، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة


، قالت : { فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول }


، قالت : { فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - :


يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . }


كما جاء في الصحيحين .


فقوله : { من يعذرني }


أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم .


فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه .


وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية


: { مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم } ،


ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم


. ( الصارم المسلول ص 47 ) .


قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب :


{ ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة


، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين


، ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول


: يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي }.


(( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً )


) * (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً )


) [الأحزاب:57-58] . .


فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله


. (الرد عل الرافضة 25-26 )


كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ،


حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26].


قال ابن كثير


: { أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة


، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا


، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان }


. ( ابن كثير 3 / 278 ) .















برب












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 3:00 pm






بسسم آلله آلرحمن آلرحيمَ

آلسلآم عليكَم ٍ ورحمةِ آلله وبركآتَهِ ..

كيفكم ..؟

آليوم نزلت مشآركة آلدفآع عن آلصحآبه وآلرسل
وهي من مجهودي


وآنشآء آلله تنآل آعجآبكم ..

لآتنسون آلتقييم + آلردووود + آلتثبييت
ولاصحآب الننقل .. ذكر المصصدر


http://d-girls.3arabiyate.net/

آلمآيكَ لَككَمِ ...
آلتحميل ..


4shared.com/file/kV9c4ANM/MSN_X_MSN_____________________.html














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 3:01 pm

ردودكم العسل وينها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
Joyful
الــمــديــرة
الــمــديــرة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 72 ₪ العمر ₪ : 24

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 5:56 pm

رضي الله عنها مشكووورة على التوبيك جاري التحميل جزاك الله الخير 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salahbey.hooxs.com
ـأحساس مرهفـ
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar

₪ الجنس ₪ : انثى ₪ مساهماتي ₪ : 80

مُساهمةموضوع: رد: ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,   الإثنين مارس 28, 2011 7:09 pm

.مشكووورهـ
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://d-girls.3arabiyate.net/portal
 
ألَدفِآعُ عًنَ عًآئششَهٍ رضيِ آللهَ عنهَآ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Girls' joy  :: ₪ الاقــسام ـآلعامه ₪ ●» :: نـــــــور الاسلام-
انتقل الى: